دبابة تحت شجرة عيد الميلاد
مكـتبة الـروايـة
الروايات العربية
نبذة عن الرواية

تذهب رواية (دبابة تحت شجرة عيد الميلاد)، لتأمل حال فلسطين على مدى 75 عامًا، بدءًا من الحرب العالمية الأولى، حتى نهاية الانتفاضة الفلسطينية الأولى، متتبعة ما عاشته فلسطين من تحولات.
رواية أجيال، تدور أحداثها في بيت ساحور، بيت لحم، القدس، وغيرها من المدن الفلسطينية. وبقدر ما هي رواية المدينة الفلسطينية التي تنهل من تاريخ الوطن، بقدر ما هي حكاية حب غير عادية، ورواية عن الموسيقى، والغناء، والفن، والثقافة، والدور الطليعي للشعب الفلسطيني، إنسانيًا ونضاليًا، وجماليًا، والدور المسيحي في النضال الفلسطيني، وتجلياته المختلفة، وذلك الإنجاز الكبير الذي حققته مدينة بيت ساحور عبر عصيانها المدني الخلّاق خلال الانتفاضة الأولى. كما تقدّم رواية الأجيال هذه، عبر شخصياتها التي لا تُنسى، الأساليب التي اتبعتها الصهيونية للسيطرة على فلسطين.

نبذة عن الروائي

إبراهيم نصر الله (2 ديسيمبر 1954) روائي وكاتب وشاعر وأديب أردني من مواليد عمّان، من أصل فلسطيني.
ولد من أبوين فلسطينيين، هُجِّرا من أرضهما في قرية البريج (فلسطين) الواقعة غربي القدس عام 1948م.
درس نصر الله في مدارس وكالة الغوث في مخيم الوحدات، وحصل على دبلوم تربية وعلم نفس من مركز تدريب عمان لإعداد المعلمين في عمان.
يعدّ اليوم واحدا من أكثر الكتاب العرب تأثيرا وانتشارا، حيث تتوالى الطبعات الجديدة من كتبه سنويا، محققة حضورا لدى القارئ العربي والناقد أيضا، ومن اللافت هذا الإقبال من فئة الشباب على رواياته وأشعاره، كما تحظى أعماله بترجمات إلى لغات مختلفة، وإلى ذلك الكتب النقدية الصادرة عن تجربته، ورسائل الماجستير والدكتوراه المكرسة لدراسه إنتاجه في الجامعات العربية والأجنبية.

نشر حتى الآن 15 ديواناً شعرياً و 22 روايةً من ضمنها مشروعه الروائي (الملهاة الفلسطينية) المكون من 12 رواية تغطي أكثر من 250 عاماً من تاريخ فلسطين الحديث. ترجمت له خمس روايات وديوان شعر إلى الإنجليزية، وأربعة كتب إلى الإيطالية. كما ترجمت له رواية إلى الدانماركية وأخرى للتركية والفارسية. ونصر الله إلى ذلك، رسام ومصور، وقد أقام أربعة معارض فردية في التصوير.

تطبيق للهاتف
مشـوار وروايـة
الروايات المسموعة

مشوار ورواية

تطبيق يتيح الاستماع إلى الروايات الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية، بعد أن تم تحويلها إلى روايات مسموعة. كما يُمكِّنكم من معرفة نسبة ما استمعتُم إليهِ من كل رواية، وكذلك المسافة التي قطعتم بالكيلومترات، وعدد الخطوات والسعرات الحرارية، التي تم حرقها خلال مشواركم..

حمل التطبيق الآن
واستمع لأكثر من خمسون رواية
من اصدارات "دار كتارا للنشر"
اشترك في النشرة البريدية

لمتابعة كل جديد عن الروايات  والإصدارات المختلفة على مستوى الوطن العربي

مكتبة الرواية العربية
أكثر من خمسة آلاف رواية من أهم االروايات فى الوطن العربي.